دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-24

الملك يترأس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الراي نيوز - وصل جلالة الملك عبدالله الثاني، عصر الثلاثاء، إلى مقر الأمم المتحدة، حيث يترأس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

ووفق الجدول المخصص للمناقشة العامة، يُلقي الملك الكلمة بعد كلمات رئيس الجمعية العامة فيليمون يانغ، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورؤساء دول البرازيل والولايات المتحدة وتركيا.

ولطالما عبر جلالته في خطاباته أمام الأمم المتحدة عبر السنوات عن مواقف الأردن الراسخة تجاه القضايا السياسية والإنسانية المحورية إقليميا ودوليا.

وعقد جلالة الملك، على هامش الاجتماعات، لقاءات مع قادة دول ورؤساء وفود مشاركين.

جلالته، حذر لدى لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة الماضية، من عواقب التصعيد الخطير في المنطقة، مؤكدا ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة، كخطوة أولى لوقف التصعيد.

وأشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية يجب أن تتوقف، بما في ذلك هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وجدد جلالته دعوته لتعزيز الاستجابة الدولية للكارثة الإنسانية في غزة، مؤكدا أهمية حماية العاملين بمنظمات الإغاثة لتمكينهم من القيام بدورهم.

ولفت جلالته خلال لقاءات منفصلة مع عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الاثنين، إلى أن التصعيد الدائر في المنطقة يتطلب جهدا دوليا موحدا وعاجلا للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع، مؤكدا ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.

وتمثل المناقشة العامة للجمعية العامة فرصة لقادة الدول، ورؤساء الحكومات للالتقاء في مقر الأمم المتحدة ومناقشة القضايا العالمية.

الملك ركز في كلماته خلال الأعوام الماضية على القضية الفلسطينية، واللاجئين، والتسامح ومواجهة التطرف، والأزمات السورية والعراقية واللبنانية، والأمن الغذائي، والتغير المناخي، والاهتمام بالشباب.

وتستمر المناقشة العامة التي تبدأ الثلاثاء حتى الاثنين المقبل.

عدد المشاهدات : ( 178 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .